الشامبو المناسب لشعرك

لما تقفى أمام الأرفف المخصصة للشامبو في الهايبر ماركت او الصيدليات، ربما تكون محتاره لكثرة الأنواع المعروضة أمامك ، وفي وسط هذه المتاهات ربما تجد صعوبة في إتخاذ القرار المناسب ، فتختار الشامبو الذي لا يناسبك ، الأمر الذي قد يترتب علية ضرر يلحق بشعرك .
تعلمي على حماية شعرك من أنواع الشامبو التي لا تناسبه .
اليك بعض النصائح التي قد تفيدك في أختيار الشامبو المناسب :
1. تعرفي في المقام الأول إلى نوعية شعرك، لتعرفي بالتالي أي نوع من الشامبو تبحثين عنه، ومن شأن ذلك أن يحصر خياراتك في فئة معينة من أنواع الشامبو المعروضة .
2. اقرئي التعليمات الموجوده على علبة الشامبو ، وتعاملي معها بشيء من النقد، من ناحية التفريق بين الدعاية والحقيقة العلمية، ومن ناحية أخرى هنالك أنواع جيده من الشامبو تفقد مفعولها إذا لم يتم استخدامها وفق اسلوب معين، كأن يتطلب الأمر تركها على فروة الرأس لبضع دقائق قبل الشطف مثلا .
3. أياً كان نوع الشامبو، ومهما كانت درجة جودته فمن الضروري غسله جيداً بالماء بحيث لا يظل الشامبو عالقاً فيه.
4. امشطي شعرك قبل وضع الشامبو باستعمال الفرشاة لحل العقد التي قد تكون فيه ، وذلك لضمان تنظيف أفضل.
5. كثير من أنواع الشامبو تحمل عبارة ph وهذا يعني أنها تحتوي على نفس مستوى حموضة الشعر.
ويمكنك استخدام هذا النوع إذا كان شعرك مصبوغاً لكي تحافظي على مرونته .
6. من أخطاء الشائعة لدى استخدام الشامبو فرك الشعر، بالأظفار وبقوة، الأمر الذي يؤدي إلى خدش فروة الرأس، وما قد يترتب على ذلك من مضاعفات، وينصح الخبراء بتدليك الشعر بلطف وبراحة اليد.
7. لا يتطلب غسل الشعر كمية كبيرة من الشامبو ، لذا إحرصي على أن تكون الكمية المستخدمة قدر ألإمكان ، وخصوصاً إذا كنت تغسلين شعرك يومياً.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ......... معلومات عن اذاعة نجوم اف ام : الاذاعة تبث من القاهرة من مدينة الانتاج الاعلامي بالسادس من اكتوبر وقد بدات بثها عام 2003 اشهر المذيعين باذاعة نجوم اف ام هو النجم اسامة منير الذي يذيع برنامج انا والنجوم وهواك وهو برنامج رومانسي عن الحب والمشاكل العاطفية والاذاعة تعتبر احدى استثمارات مجموعة جود نيوز التى يرأسها الكاتب والاعلامي عماد اديب وهي تعتبر اول اذاعة مصرية خاصة ولها شعبية كبيرة تكاد تكون الاشهر والافضل على مستوى مصر والعالم العربي يمكنكم متابعة برنامج أنا و النجوم و هواك لـ أسامة منير يومي الأحد و الثلاثاء الساعة 12 منتصف الليل ..........
اما بالنسبة لليوزر الجدد الراغبين في الدردشة فالدرشة تختار اسم تلقائي لليوزر وستجد نفسك اول اسم في ليستة اليوزر اضغط على العلامة الخضراء بجوار اسمك وغير اسمك وصورتك ونرجو الالتزام بالادب في المحادثة حتي لا تتعرض للطرد النهائي واي شكوى من مشرفي الدردشة الرجاء ارسال رسالة علي اميل البلوج


ahmed fawzy

عندك شكوى عندك استفسار ابعت لنا رساله علي اميل البلوج
واحنا هنرد عليك في اقرب فرصة

المدير المسؤل

للتعاون مباشرا مع الادار المسؤلة عن موقع مدونة بنت حواء و لعرض الاقترحات الخاصة بالتتطوير فنحن نعمل من اجل تحقيق هدف واحد

شات نجوم اف ام - شات بنات